غوغل تجمع مقاطع الفيديو من إنستاغرام وتيك توك

تختبر شركة غوغل ميزة جديدة تُظهر مقاطع الفيديو من إنستاغرام وتيك توك ضمن المكتبة المخصصة الخاصة بهم في تطبيق غوغل للأجهزة المحمولة.

ومن شأن هذه الخطوة أن تساعد غوغل في الاحتفاظ بالمستخدمين الذين يبحثون عن الترفيه عبر مقاطع الفيديو الاجتماعية من مغادرة منصة غوغل بالكامل.

وتتوسع الميزة نفسها في اختبار تم إطلاقه في وقت سابق من هذا العام، حيث قدمت جوجل للمرة الأولى مجموعة من مقاطع الفيديو القصيرة ضمن Google Discover، وهي الخلاصة المخصصة الموجودة في تطبيق غوغل للأجهزة المحمولة.

وتختلف مكتبة مقاطع الفيديو القصيرة هذه عن ميزة قصص غوغل، التي تم طرحها في شهر أكتوبر 2020 عبر تطبيق بحث غوغل لنظامي التشغيل أندرويد و iOS.

وتتكون هذه القصص، التي كانت تُعرف سابقًا باسم قصص AMP، من المحتوى الفيديوي القصير الذي تم إنشاؤه بواسطة شركاء نشر غوغل عبر الإنترنت، مثل: Forbes و USA Today و Vice و Now This و Bustle و Thrillist وغيرهم.

وركزت مكتبة مقاطع الفيديو القصيرة على تجميع مقاطع الفيديو الاجتماعية من المنصات الأخرى، ومن ضمنها مشروع الفيديو القصير الخاص بشركة غوغل المسمى Tangi، ومنافس تيك توك الهندي Trell، بالإضافة إلى منصة يوتيوب.

وكانت مقاطع الفيديو عبر إنستاغرام وتيك توك متاحة من خلال صف مقاطع الفيديو القصيرة، ويتم نقل عند النقر إلى إصدار الويب للمنصة الاجتماعية، وليس تطبيقها المحمول الأصلي، حتى إذا كان مثبتًا ضمن جهازك.

ومن المرجح أن النتيجة النهائية هي أن يظل مستخدمو غوغل ضمن غوغل، حيث إن كل ما يتطلبه الأمر هو النقر على السهم الخلفي للعودة إلى نتائج البحث بعد مشاهدة الفيديو.

وتفهرس غوغل على مدار سنوات المحتوى الفيديوي ودخلت في شراكة مع تويتر في 2015 لفهرسة نتائج البحث، ومع ذلك، ليس من الواضح إلى أي مدى تربطها أي علاقة رسمية مع إنستاغرام أو تيك توك.

وأكد متحدث باسم شركة غوغل أن الميزة قيد التجربة حاليًا عبر الأجهزة المحمولة، وأوضح أن هذا يعني أن الميزة المحدودة ما تزال في المراحل المبكرة.

ولن تجد مكتبة مقاطع الفيديو القصيرة في كل طلب بحث حتى الآن، لكن بمرور الوقت، ومع قيام غوغل بتوسيع نطاق المنتج، يمكن أن تفهرس الأداة المحتوى الفيديوي الأفضل من منصات التواصل الاجتماعي، وذلك ما لم تختر المنصات منع جوجل من القيام بذلك.

وقالت الشركة: إن الميزة متاحة حاليًا بطريقة محدودة عبر تطبيق غوغل للأجهزة المحمولة وعبر شبكة الإنترنت.

Leave A Reply